بدائل صحية لتخفيف الدهون في الحلويات

بدائل صحية لتخفيف الدهون في الحلويات

فاطمة مراد
تخفيف الدسم في الحلويات

تتجنب الكثير من النساء تناول الحلويات والمخبوزات بسبب احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي تعد الدهون مصدرها الأساسي. الا أنّ الخبر السعيد هو أن هناك الكثير من البدائل الصحية للدهون التي يمكن استخدامها في الحلويات للتخفيف من دسامتها. اليكم أهمها في هذا الموضوع.


مهروس الفاكهة

يعدّ مهروف الفاكهة من البدائل الشائعة للدهون في الحلويات وخاصة الكعك بشكل فيمكنك استخدام هريس التفاح الذي يُعتبر ممتازاً لوصفات الكعك والكيك وخبز الزنجبيل. كما يمكن يمكن استخدام الموز المهروس في كعك الشوكولاتة لاضافة نكهة لذيذة. وفي حال أردت استخدام الفاكهة في الوصفة استبدلي كمية الدهون بنصف الكمية من هريس الفاكهة فمثلاً  إذا كانت الوصفة تتطلب كوبًا واحدًا من الزيت فاستخدمي نصف كوب من هريس الفاكهة.

 

منتجات الألبان الخالية من الدسم

ان منتجات الألبان مثل الزبادي أو جبن الريكوتا تعمل بشكل جيد لتعويض الدهون في الحلويات وتقليل السعرات الحرارية الإجمالية. وتتميز بأنها تضفي ملمس رائع للمخبوزات وطعم رائع ومميز، ويمكنك استخدام نصف الكمية البديلة مثل إجمالي كمية الدهون المطلوبة في الوصفة.


بذور الكتان

تعدّ هذه البذور خياراً بديلاً للدهون لأنّها تشكّل مادة هلامية ممتازة حين تمتزج مع الماء، وتحتفظ بالرطوبة وتحافظ على المخبوزات طرية ورطبة. لذا يمكنك أضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من بذور الكتان المطحونة مع ملعقة كبيرة من الماء كبديل لكل ملعقة كبيرة من الدهون.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟